الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة غلق منطقة الأهرامات لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير

أهرمات الجيزة
أهرمات الجيزة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، عن أنباء بشأن إصدار قرار بغلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين، وذلك ضمن أعمال خطة التطوير، التي تقوم بها الدولة.

ومن جهتها، نفت وزارة السياحة والآثار، مع تردد من تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير.

وأكدت الوزارة على أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن منطقة الأهرامات مفتوحة أمام جميع الزائرين الأجانب والمصريين، مشيرة إلى أن حركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية جدا، مشيرة إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها ومركز الزوار بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأخبار المغلوطة، والتي تستهدف التأثير بشكل سلبي على السياحة المصرية، مؤكدة على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

كما وناشد الوزارة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، المختلفة ضرورة تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات الرسمية للتأكد من صحة الخبر قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

​​​​​اقرأ أيضاً: «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام