الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق أول متحف حربي بمصر تحت الماء يكشف الكنوز المخفية

المتحف الحربي
المتحف الحربي

أعلن اللواء محمد البنداري، السكرتير العام لمحافظ البحر الأحمر عن إنشاء أول متحف حربي فى مياه البحر الأحمر يجمع ثلاثة مواقع غوص، ومن المقرر الاحتفال بهذا الحدث اليوم الخميس.

وفي هذا الشان قال البنداري، في اجتماع عقد يوم الأثنين الماضي نيابة عن محافظ البحر ألأحمر، إن هناك 15 قطعة حربية فريدة من نوعها ستوضع بالمتحف، مشيرا إلى أن كل قطعة منها لها قصة وأهمية خاصة.

أول متحف حربي في مصر

وأضاف البنداري أن المواقع الثلاثة تسمى " شعاب السقالة، وعروق الطويل، وعرق جامع بمجاويش"، ومهمتها إظهار التاريخ العسكري لمصر.

وتابع البنداري، أن الثلاث مواقع يقعوا قبالة سواحل محافظة البحر الأحمر، كما أنها أكثر المواقع ازدحامًا لتخفيف الضغط على الشعاب المرجانية الطبيعية وخلق حيود مرجانية جديدة.

المتحف يوفر ميزة البحث عن الكنوز

وأكد السكرتير العام لمحافظ البحر الأحمر، أن التجربة ستجمع بين سحر التاريخ وجمال البيئة البحرية، مشيرا إلى أن الحدث مختلفا ومغامرة مثيرة تحت الماء في أثناء الغوص في المياه الصافية المحيطة بالقطع العسكرية.

وأشار السكرتير العام لمحافظ البحر الأحمر، إلى أنه يمكن للزائرين اكتشاف الكنوز المخفية والكائنات البحرية التي ستجتذبها تلك المعدات للاستمتاع بمشاهدة واندماج التاريخ مع الطبيعة.

أهمية تاريخية لهواة الغوص

ولفت إلى أن إنشاء المتحف الحربي سيولد أهمية تاريخية لهواة الغوص من استكشاف مجموعة من المعدات العسكرية التي لعبت دورًا حاسمًا في تاريخ مصر الحربي.

ومن المقرر الاحتفال بحدث إنشاء المتحف الحربي الخميس المقبل بمارينا بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وعدد من وزراء البيئة العرب.

وتعد هذه المبادرة خطوة هامة لتعزيز السياحة البحرية والبيئية في مصر وأفريقيا، نظرا لتوفير تجربة استثنائية تجمع بين التاريخ والبيئة البحرية الغنية.

اقرأ أيضا: اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحر الأحمر رسميًا .. اعرف ...