جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:02 صـ 6 رجب 1444 هـ

وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة بناء الخطبة.. السبت

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، السبت، قيادات الدعوة والأئمة بمحافظة البحر الأحمر بحضور المحافظ اللواء عمرو محمد حنفي.

ويفتتح وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر، دورة اليوم الواحد المشتركة يوم السبت 1 أكتوبر 2022م لعدد 100 إمام من أئمة البحر الأحمر وعدد 26 من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية باتحاد الإذاعات الإسلامية الذين نظمت لهم الوزارة جولة سياحية وترفيهية بمدينة الغردقة على هامش الدورة التدريبية التي تعقدها لهم بأكاديمية الأوقاف الدولية.

في الوقت نفسه، تسلم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رسالة شكر وتقدير عن الجالية الإسلامية في كاراكاس من كريم عصام رئيس البعثة بكاراكاس بدولة فنزويلا، أشاد فيها بمستوى الموفدين من أئمة وقراء الوزارة، الذي توفدهم الوزارة إلى كاراكاس في شهر رمضان المبارك من كل عام بدولة فنزويلا، وبإصدارات الوزارة والتي تم توزيع عدد منها على المراكز الإسلامية بكاراكاس، وهو ما كان محل تقدير منهم.

كان الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لجميع المناطق بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر.

ونص المنشور الذي تعميمه على جميع المناطق، بأن تقوم المعاهد بالاحتفال بهاتين المناسبتين خلال طابور الصباح "الإذاعة المدرسية"، وإقامة بعض الفقرات والندوات الدينية خلال شهر أكتوبر.

وتضمنت خطة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر بالمعاهد الأزهرية ما يلي:

- إقامة وتنفيذ احتفالية بديوان عام المناطق.

- يبدأ التنفيذ من الاثنين 10 أكتوبر وفي وقت واحد لجميع المناطق.

- توجيه الدعوة للمستشار العسكري للمحافظة "كرمز للاحتفاية"، وبعض أسر الشهداء من القوات المسلحة، ويفضل من لهم أبناء بالأزهر.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر.. خاص



موضوعات متعلقة