الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول وزير الأوقاف العماني للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين

وزير الأوقاف العماني - وزير الأوقاف
وزير الأوقاف العماني - وزير الأوقاف

وصل الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان، اليوم الجمعة، والوفد المرافق له؛ للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

اقرأ أيضًا:

الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة.. النص الكامل

يأتي ذلك تحت عنوان: الاجتهاد ضرورة العصر (صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه)، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 24 - 25 سبتمبر 2022م.

وفي سياق آخر، يستعد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، لتخريج الدفعة الثانية من مجتازي المرحلة الثانية لدورات تأهيل المقبلين على الزواج -وعددهم 450 متدربًا- يوم الأربعاء المقبل، في حفل كبير، يتسلم فيه المتدربون شهادات باجتياز الدورة.

يأتي حفل التخرج بحضور قيادات الأزهر الشريف، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وكان مركز الأزهر اختتم دورته لتأهيل المقبلين على الزواج، أمس الخميس، ضمن سلسلته الجديدة من الدورات المجانية، في إطار برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية وسط تفاعلٍ كبير من المتدربين.

وأوضح المحاضرون خلال الدورة العديد من المفاهيم والأحكام الدينية والمبادئ المجتمعية حول الزواج، كاكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، فضلا عن شكل العلاقة الصحيح بين الرجل والمرأة، وطبيعة الحب قبل الزواج، وأثر المشاعر على صحة الاختيار، وغيرها من المواضيع المهمة للمقبلين على الزواج.