جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:36 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

المؤسسات الإسلامية في البرازيل: الرئيس السيسي داعم لقضايا العرب والمسلمين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته للمؤتمر الـ 33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية "الاجتهاد ضرورة العصر"، الذي عقد يومي 24 و25 سبتمبر بالقاهرة.

وأعرب الاتحاد في رسالة تلقاها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي باني نهضة مصر الحديثة، والداعم لقضايا أمته العربية والإسلامية، والراعي لشؤون الأقليات المسلمة ومساجدها ومراكزها وجمعياتها الدينية الوسطية وخطابها الوسطي المستنير.

وأكد اتحاد المؤسسات أن نجاح المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ 33 الذي عقد في القاهرة 24 و25 سبتمبر 2022م بعنوان: "الاجتهاد ضرورة العصر"، الذي خرج العلماء من خلاله بوثيقة هامة هي وثيقة القاهرة لتعزيز ثقافة الاجتهاد، والتي ستساهم لا محالة في تحريك عجلة الاجتهاد والتجديد والتنوير في عالمنا الإسلامي.

وأكد أن وزارة الأوقاف المصرية من أنشط الوزارات في عالمنا الإسلامي اليوم في عهد الدكتور محمد مختار جمعة، فالمجهودات الجبارة التي تقوم بها وزارة الأوقاف في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر منهج الوسطية والاعتدال، مع التصدي بحزم وعزم للتيارات المنحرفة التي تعمل على زعزعة استقرار الأوطان، ونشر أفكار التطرف والإرهاب، أعادت لمصر مجددًا أمنها الروحي وإشعاعها الديني والحضاري، ولا ينكر هذه المجهودات إلا متكبر ومعاند.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر.. خاص



موضوعات متعلقة