الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عربية النواب: الدولة أنفقت 100 مليار جنيه على مشروعات حياة كريمة

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، انعكاس لإرادة وطنية صلبة، يقودها الرئيس السيسي للتغيير التام وبالخصوص في الريف والعمل على مد كافة الخدمات والمرافق للريف، وخدمة 60 مليون مصري يعيشون في الريف.

ونوه المغازي في تصريح له اليوم، بما أعلنته وزارة التخطيط عن إنفاق 100 مليار جنيه على تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لـ 1500 قرية، وهو ما يؤكد تصدرها كأولوية على أجندة اهتمامات الدولة المصرية والإصرار على تحسين نوعية الحياة في أكثر المجتمعات الريفية احتياجًا، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 لخفض معدلات الفقر متعدد الأبعاد والبطالة.

اقرأ أيضا | «مستقبل وطن» يستقبل وفدًا من الحزب الشيوعي الفيتنامي.. تفاصيل

وأوضح رئيس عربية البرلمان، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحويل أكثر من 4500 قرية مصرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة، وهى أكبر مبادرة تنموية في العالم، يصل تمويلها إلى يزيد عن 50 مليار دولار على مدى 3 سنوات.

واختتم المهندس يسري المغازي، بالتأكيد على أن مبادرة حياة كريمة الرئاسية، تسير بشكل متسارع وبتوجيهات رئاسية ومتابعة مستمرة، لتحسين الظروف المعيشية والتخفيف من الفقر في جميع المجتمعات الريفية، وتحسب للقيادة السياسية المصرية ورؤاها في التغيير والتنمية الشاملة.

موضوعات متعلقة