الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قطاع الفئات الأولى بالرعاية توضح المشاريع الخدمية التى تقدمها المبادرة للمواطنين «فيديو»

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت يوستينا ثروت، رئيس قطاع الفئات الأولى بالرعاية بحياة كريمة، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتحسين معيشة المواطن المصري، تستهدف الفئات الأولى بالرعاية وهم الأسر الأكثر احتياجًا ومنهم المرأة المعيلة، والشباب العاطل عن العمل، وكبار السن، وذوي الإعاقة والأيتام.

اقرا أيضًا: كريم العمدة: الدولة تركز مجهوداتها في تطوير الاقتصاد المصري.. فيديو

وأضافت رئيس قطاع الفئات الأولى بالرعاية بحياة كريمة، خلال مكالمة هاتفية في برنامج «المبادرة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه يت عمل دفتر توفير للأيتام، وتجهيز للعرائس، بعد تأهيل المقبلين على الزواج منهم، بالإضافة إلى أن هناك شراكة مع المجلس القومي للمرأة، لتمكين المرأة المعيلة بمشاريع اقتصادية، وحملات توعية، أما فيما يخص ذوي الإعاقة متوفر أطراف صناعية، وكراسي متحركة.

اقرأ ايضًا: أستاذ تمويل: من المهم ارتباط التدريب بالمدارس المهنية

وأوضحت«ثروت»، أنه يجرى إعداد برنامج تدريبي متكامل لتوعية المرأة المعيلة بالمشروع وكيفية إدارته، مشيرًة إلى أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بمد مظلة الحماية الاجتماعية يجرى التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم دعم نقدي للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظات.

اقرأ أيضًا: الصحة: إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والعالم.. فيديو

وأشارت إلى أن هناك متطوعين من القطاع الميداني داخل المؤسسة يرصدوا الحالات المستحقة للدعم من عدمه، بجانب أنه يجرى التواصل مع الحالة بعد استقبالها، ورصد احتياجاتها وتنفيذها وتابعتها.