الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ تمويل: من المهم ارتباط التدريب بالمدارس المهنية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الدولة تدرك أن القطاع الخاص يؤدي دورًا مهما في التنمية الاقتصادية، وفي ضوء استراتيجية مصر للتوجه في هذا الإطار، بدأت الدولة في التحرك، موضحًا أن هناك مشاكل كثيرة تواجه المستثمرين، وستظل هذه المشاكل موجودة في دول العالم كافًة.

اقرأ أيضًا: الصحة: إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والعالم.. فيديو

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه كان هناك ضغط كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحكومة بجميع أجهزتها للتعامل مع ما يطلبه المستثمرون، فضلًا عن أنه جرى التعامل مع عدد كبير من المشاكل التي كانت تواجه المستثمرين خلال السنوات الماضية، من عدم وجود أراضي وتوثيقها.

اقرأ أيضًا: وزارة التضامن: ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية لتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين.. فيديو

وأشار«إبراهيم»، إلى أن وجود مشكلة لدى المستثمر لا يمثل قبح في مجهود الحكومة، ولكن الحكومة تحتاج للمؤتمر الاقتصادي لكي توضح بعض الأمور غير الواضحة والتعامل معها سواء من مجتمع رجال الأعمال أو الحكومة، بجانب أنها تعد نقطة البداية في إظهار جدية واضحة من الدولة في التعامل مع مشاكل المستثمرين.

اقرأ أيضًا: داعية يوجه نصائح للخشوع في الصلاة.. فيديو

وواصل أن المستثمرين ينشأوا مدارس مهنية، لكي يستفيدوا من مخرجاتها، موضحًا أنه من المهم ارتباط العملية التدريبية بالقطاع المهني وخطوط الإنتاج، فهذه المدارس وظيفتها مساعدة خطوط الإنتاج المختلفة والمستثمرين في التعامل مع ما يواجهونه من مشاكل.