الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم العمدة: الدولة تركز مجهوداتها في تطوير الاقتصاد المصري.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد، إن مسيرة التنمية تسير ولا تتوقف، موضحًا أن الدولة المصرية منذ سنوات تركز مجهوداتها في تطوير الاقتصاد المصري، رغم الأزمات العالمية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح عددا من المشروعات القومية اليوم، في المناطق الحرة تحت إشراف الهيئة العامة للاستثمار.

اقرأ أيضًا: داعية يوجه نصائح للخشوع في الصلاة.. فيديو

وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «تغطية خاصة»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الدولة المصرية وضعت 100 مليون دولار صادرات لمناطق تجهيز الصادرات، إذ إنها المناطق الحرة جزء من الدولة لها أحكام ضريبية وجمركية ونقدية خاصة بها.

اقرأ أيضًا: الصحة: إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والعالم.. فيديو

وأشار «العمدة»، أن هذه المناطق لها مزايا منها جذب المستثمرين، وبها حرية أكبر بتحويل رأس مال المستثمر للخارج، وحرية في اختيار مجال الاستثمار المناسب له، وحرية أيضًا في استغلال الطاقات لحساب الغير، وتسهيلات للمستثمرين الأجانب في الإقامة، والعاملين بتصريحات إقامة وتسهيلات حسب المشاريع التي ينفذونها.

اقرأ أيضًا: وزارة التضامن: ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية لتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين.. فيديو

وتابع أنهم يحصلوا على إعفاءات الأصول الرأس مالية، ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى أعفاء للصادرات وواردات المشاريع من وإلى خارج البلاد من أي رسوم جمركية أو ضرائب، منوهًا بأن المناطق الاستثمارية منطقة متخصصة في عمل مشاريع صناعية تحتاجها الدولة.