الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:30 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنوك تستعد لرفع العائد على الشهادات المتغيرة 1% بعد قرار «المركزي»

البنك المركزي
البنك المركزي

تبدأ البنوك الحكومية والخاصة العاملة في أرض مصر، عملية رفع العائد على شهادات الادخار متغيرة العائد، في غضون أيام قليلة، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة سعر الفائدة بواقع 100 نقطة أساس ما يعادل نسبة 1% مساء أمس الخميس، ويتم تطبيق هذه الزيادة تلقائيا على الشهادات بداية من يوم العمل التالي لقرار سعر الفائدة في البنك المركزي وهو يوم الأحد المقبل.

رفع العائد على الشهادات المتغيرة

وتتجه البنوك الحكومية والخاصة لـ تغيير معدلات الفائدة، حيث يطرح عدد من البنوك ومن ضمنهم الأهلي المصري الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، المرتبطة بسعر العائد في البنك المركزي، لذا سيتجه البنك لـ رفع معدل الفائدة على تلك الشهادات بنسبة 1%.

وتكون الشهادات ذوات العائد المتغير مربوطة بسعر الإيداع المعلن لدى البنك المركزي المصري، ولكن بزيادة 0.25% عنه، ومع قرار المركزي الذي نص على رفع الفائدة ستتجه البنوك لـ رفع الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير بنسبة 1%.

ويتم تطبيق الزيادة الجديدة على شهادات الادخار الثلاثية متغيرة العائد، في البنك الأهلي وبنك مصر والبنوك الأخرى التي تصدرها من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري وذلك على جميع العملاء القائمين والجدد.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر