الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. كيفية تسجل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 203
تنسيق الجامعات 203

تزايد البحث من طلاب الثانوية العامة، خلال الساعات القليلة الماضية، عن كيفية تسجل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات 2023، وذلك بالتزامن مع فتح باب المرحلة الأولى، اعتبارا من اليوم السبت 5 أغسطس الجاري، على أن يستمر التقديم لمدة 5 أيام فقط، وبدأ الطلاب يبحثون عن الطريقة الصحية لتسجيل الرغبات خوفا من إرتكاب أي أخطاء قد تتسبب في ضرر كبير لهم في المستقبل.

كيفية تسجل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات 2023

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تنبيهات لها عن كيفية تسجل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات 2023، لمساعدة طلاب الثانوية العامة والتيسير عليها أثناء تسجيل رغبات المرحلة الأولى التي سوف تنتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أغسطس، وتتلخص خطوات تسجل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات 2023، فيما يلي:

1 ـ قم بالدخول أولا على موقع موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/?fbclid=IwAR3MyOlEuBRsRPwsJa3hQp7WaP3nK0Ay8t0TROKaZvJJtLvwPA4BeoJmHOQ

2 ـ قم باختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة، ثم اختر تسجيل الرغبات.

3 ـ حدد مصدر شهادت من الاختيارات المطروحة سواء كانت من مدارس الثانوية العامة 2023، أو مدارس Stem للتكنولوجيا أو مدارس النيل، وهكذا.

4 ـ قم بتسجيل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك في في استمارة الثانوية العامة 2023.

5 ـ سجل جميع بياناتك بدقة وتأني لتجنب الخطأ، وقم بالاتصال على رقم 19468 أو التوجه لمكتب التنسيق في حالة وجود خطأ بعد مراجعة البيانات.

6 ـ سجل الرغبات بالشكل الذي تراه وحسب رغبتك.

اقرأ أيضا: التعليم تكشف تفاصيل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

7ـ تحديد التوزيع الجغرافي بالحروف الأبجدية، وفي حالة إرتكاب خطأ، يجب مراجعة الرغبات حسب التوزيع الجغرافي، حيث يأتي حرف «أ» للمنطقة الأقرب، ثم حرف «ب» للمنطقة المتوسطة، ثم حرف «ج» وهي المنطقة الأبعد.

8 ـ يمكن للطلاب حذف رغبة وتعديلها في حالة الخطأ من خلال أسهم التعديل.

9 ـ يتم للتأكيد إعادة تسجيل البيانات مرة أخرى، بعد تسجيل وملئ الرغبات من خلال الخطوة التالية.

10 ـ وفي الخطوة الأخيرة قم بالضغط على كلمة تسجيل، وقم بعدها بطبع الاستمارة، من أجل إرفاقها في ملف التقديم في الكلية عند القبول.

اقرأ أيضا: بالتفاصيل.. نستعرض برنامج جامعة العلمين الدولية