الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:07 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحريات ترجح وجود ماس كهربائي في حريق وزارة الأوقاف

حريق وزارة الأوقاف
حريق وزارة الأوقاف

رجحت التحريات الأولية التي أجريت في واقعة حريق وزارة الأوقاف القديم بمنطقة وسط البلد بأن السبب وراء الحريق ماس كهربائي بغرفة الريسيفرات.

وأوضحت التحريات التي تمت بأن النيران امتدت إلى غرفة الكمبيوتر وعدد من المكاتب والأثاثات أعلى المبنى والتهمت ألسنة اللهب عدد كبير منها حتى تمت عملية التبريد من قبل رجال الحماية.

ويقوم الآن رجال المباحث بالقاهرة بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمبني وزارة الأوقاف كما يتم مناقشة العاملين المتواجدين وقت الحادث للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمة فى الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، صباح اليوم السبت، من السيطرة على حريق مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد، وتجرى اعمال التبريد.


قال مصدر أمني بمحيط الحريق إن قوات الحماية المدنية هرولت للحادث فور قدوم البلاغ وحاصرت النيران ومنعت خطر الامتداد إلى الاماكن المجاورة، ويعد المبنى خال من كافة الموظفين، حيث انتقلت الوزارة منذ عدة أسابيع إلى العاصمة الإدارية، إلى جانب الأجازة الأسبوعية الرسمية اليوم السبت.

وجه محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى التي شب داخله الحريق لبيان مدى تأثره من الحادث، وسارع بإزالة حطامه عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان.

اقرأ أيضا: «لا يوجد موظفين في المبني» الحماية تخمد حريق وزارة الأوقاف