الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب الكاتدرائية الأسقفية تعلن بدء قداس عيد القيامة علاء عبد العال: كنا نتمنى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي نقيب المحامين يشارك الطائفة الإنجيلية بمصر الاحتفال بعيد القيامة المجيد الأهلي يقسو على الجونة بثلاثية ويواصل عروضه القوية في دوري نايل تعليم القاهرة تنشر جدول المواد التعليمية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي على ”مدرستنا 1”

«صفصافة» تعلن استضافة زهران القاسمي الفائز بجائزة البوكر العربية 2023

زهران القاسمي
زهران القاسمي

أعلنت دار صفصافة للنشر والتوزيع عن استضافة الروائي العُماني زهران القاسمي الفائز بجائزة البوكر العربية 2023، عن روايته "تغريبة القافر" والتي سيوقعها بالقاهرة.

وقالت دار صفصافة في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، " انتظروا الروائي "زهران القاسمي" (الفائز بجائزة البوكر العربية 2023) قريبًا في القاهرة؛ لتوقيع روايته "تغريبة القافر" وباقي أعماله.. تابعونا لمعرفة تفاصيل ندواته ولقاءاته..".

رواية تغريبة القافر

وراية "تغريبة القافر" هي رواية مائية تُعيد للراوي وظيفته الأولى وهي ريّ الناس، حيث تدور أحداثها في سلطنة عمان، والتي تحكي قصة أحد مقتفي أثر الماء، التي تستعين به القرى في البحث عن المياه الجوفية في الأرض، فتكون حياة القافر مرتبطة دائما بالماء، حيث إنه أمّه ماتت غرقًا، وأما والده فطُمر تحت قناة مياه؛ حيث انهار عليه السقف، لينتهي الأمر به سجينًا في قناة أحد الأفلاج حيث يبقى هناك يقاوم للبقاء حيًّا.

زهران القاسمي في سطور

يذكر أن زهران القاسمي شاعر وروائي عُماني. صدر له من قبل روايات، "تغريبة القافر" والتي حصل بها على الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر"، رواية "جوع العسل"، و"القناص"، والتي حصل بها على جائزة الإبداع الثقافي من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، ورواية "جبل الشوع".

كما صدر له، عشرة دواوين شعرية، بالإضافة إلى المجموعة القصصية "سيرة الحجر1"، و"سيرة الحجر 2".

اقرأ أيضا.. «حكاية البريد المصري».. ورشة للأطفال في بيت السناري