الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة القاهرة تعلن شروط القيد بالمدن الجامعية

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

عقدت جامعة القاهرة جلستها الشهرية برئاسة الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، في قاعة الاحتفالات الكبرى، وتضمنت المناقشة والاستعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة قواعد المنظمة لمكتب تنسيق القبول بكليات الجامعة والمدن الجامعية، والشروط الخاصة بعمليات قيد الطلاب والتحويلات من وإلى الجامعة، كما قرر المجلس إعادة تشكيل اللجنة المسؤولة عن مشروع إسكان الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر وتأمين كل مجاورة يتم استلامها.

كما اعتمد الخشت خطة تطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوي" وتكليف جهة كبرى بأعمال التطوير، بالإضافة إلى صدور عدة قرارات بتعيين قيادات جامعية جديدة، حيث تم تكليف عميد كلية الآثار بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ووكيل كلية الآثار لشؤون الدراسات العليا بأعمال عميد كلية الآثار.

كما تم تعيين مدير لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومديرة لمركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية.

وأكد الخشت على ضرورة عمل القيادات الجامعية الجديدة بروح الفريق والحرص على التفوق للحفاظ على وتيرة التقدم المستمر للجامعة في مختلف المجالات، وذلك وفق استراتيجية جامعة القاهرة 2021-2025 كجامعة من الجيل الرابع والخطة الإستراتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: جامعة القاهرة تنعى الدكتور محمود علم الدين - جريدة الطريق