الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تتصدر المركز السابع عالميا في نتائج المؤشرات الدولية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

استطاعت جامعة القاهرة أن تصنع انجازا دوليا حيث وصلت مجلة جامعة القاهرة إلى المركز السابع عالميا وذلك في النتائج التي أعلنت صباح اليوم الخميس، في نتائج CiteScore لعام 2022.

تطور مستمر في مجلة جامعة القاهرة

وحصلت مجلة جامعة القاهرة على معامل اقتباسات بنسبة SiteScore 19.6، وهي تعتبر نسبة مرتفعة عما وصلت إلية في العام قبل الماضي 2021 ، حيث حققت وقتها المركز الثامن ووصلت إلى 17.1، وأكدت كافة المؤشرات أن مجلة جامعة القاهرة حققت خلال الأعوام الأخيرة ارتفاعات كبيرة حيث أنها في عام 2017 وصلت إلى 6.7، وهذا يعني أن هناك تطورا كبيرا يحدث كل عام بالمجلة وهو ما جعلها تصبح من ضمن العشر مجلات الأولى المتخصصة على مستوى العالم، وتحديدا في المركز السابع عالميا.

اقرأ أيضا: تفتيش طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدعم المستمر الذي يقدمه للبحث العلمي بالجامعة ولكل الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن مجلة البحوث المتقدمة بجامعة القاهرة JAR لديها العديد من التخصصات سواء في العلوم التطبيقية أو الطبيعية، ويتم التحكيم عليها من خلال متخصصين عالميين، لذلك فأن المجلة تختار البحوث بعناية ودقة شديدة جدا، حيث وصلت نسبة البحوث المرفوضة إلى 93%.