الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:05 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات الجوية الأوكرانية: روسيا شنت دفعة جديدة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة

هجوم روسيا على أوكرانيا
هجوم روسيا على أوكرانيا

أعلن سلاح الجو في كييف يوم الأحد إن روسيا شنت هجومًا متعدد الموجات ليلاً على أوكرانيا، باستخدام 70 سلاحًا للهجوم الجوي، بما في ذلك صواريخ كروز وطائرات مسيرة إيرانية الصنع، ويبدو أن 10 صواريخ على الأقل مرت عبر الدفاعات الجوية.

أفاد سلاح الجو الأوكراني على تطبيق للتراسل إن الدفاع الجوي الأوكراني دمر 30 من أصل 40 صاروخ كروز وجميع الطائرات بدون طيار الـ 27 التي أطلقتها روسيا خلال الليل، وأضاف أن روسيا أطلقت ثلاثة صواريخ كينزال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، لكنها لم تكشف عن أي معلومات أخرى بشأنها.

وقال سلاح الجو: "إجمالاً، في عدة موجات من الهجمات، من مساء 5 أغسطس حتى صباح 6 أغسطس 2023، استخدم العدو 70 وسيلة من أسلحة الهجوم الجوي".

و ذكر نائب حاكم منطقة خميلنيتسكي في غرب أوكرانيا، سيرهي تيورين، أن أحد الأهداف كان مطارًا عسكريًا في ستاروكوستيانتينيف، مضيفا أن الانفجارات ألحقت أضرارا بعدة منازل خاصة ومؤسسة ثقافية مجتمعية ومحطة للحافلات واندلع حريق في صومعة حبوب.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية يوري إهنات لمحطة أوكرانية إن أحد الأهداف الرئيسية للهجوم الروسي الليلي كانت منطقة خميلنيتسكي "الآن، مطار ستاروكوستيانتينيف هو الذي يطارده العدو".

اقرأ أيضا: زيلينسكي: روسيا تضرب مركزًا لنقل الدم في أوكرانيا