الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:14 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

رئيس الإدارة المركزية يطالب بتركيز المناهج الدراسية على التعليم الأيكولوجي

فاعليات ملتقى تطوير المناهج
فاعليات ملتقى تطوير المناهج

أقيم اليوم الأحد 6 أغسطس، فاعليات ملتقى تطوير المناهج "رؤى وتجارب"، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع منظمة يونيسف، والمستمر لمدة يومين الأحد والاثنين، والغرض منه تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، حيث يتم الاستعانة بالشخصيات صاحبة الخبرة على المستوى المحلي والدولي أيضاً.

معالجة القضية السكانية في تطوير مناهج بالمرحلة الإعدادية والثانوية

وتحدث الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج ، أن هناك العديد من المتغيرات والتحديات التي طرأت على العالم خلال الأعوام الأخيرة، ومنها التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التغيرات المناخية وانتشار الأمراض الناتجه عن أوبئة مستحدثة وأبرزها فيروس كورونا، إلى جانب خطر تهديد التنوع الحيوي، وكل تلك المتغيرات تجعل من الضروري أن يشهد التعليم تغير كبير وشامل، ويتماشى ذلك أيضا مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أن تطوير التعليم يساعد في تحسين معيشة الناس ويرفع من قدراتهم في الانسجام مع الثقافات الأخرى، والقدرة على الابتكار عن طريق الكفاءة الفكرية للطلاب.

اقرأ أيضا: تنبيه عاجل من «التعليم» مع بدء تسليم الشهادات المؤمنة لطلاب الثانوية العامة 2023

وأضاف: لا بد أن تركز المناهج الدراسية بالفترة المقبلة على التعليم الأيكولوجي، مع ضرورة تمكين الطالب من مهارة التعلم الناقد، بالإضافة إلى معالجة القضية السكانية بمناهج المرحلة الإعدادية وكذلك المرحلة الثانوية، إلى جانب أهمية مساعدة المعلمين على الإبداع المهني.