الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبيه عاجل من «التعليم» مع بدء تسليم الشهادات المؤمنة لطلاب الثانوية العامة 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد 6 أغسطس، تسليم شهادات الثانوية العامة 2023 المؤمنة للطلاب في المدارس، تزامنًا مع انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، وبدء تسجيل الطلاب رغباتهم في الكليات التي يريدون الالتحاق بها خلال مرحلة التعليم الجامعي.

تنبيه عاجل من التعليم بشأن شهادات الثانوية العامة المؤمنة

ووجهت وزارة التربية والتعليم مع بدء تسليم شهادات الثانوية العامة 2023 بالمدارس، تنبيه عاجل للطلاب، حيث شددت على أهمية وضرورة الحفاظ على الرقم السري الموجود مع الشهادات المؤمنة، وعدم إطلاع أي شخص غريب عليه، وهو الرقم الذي سيتم كتابته بموقع تنسيق الجامعات 2023 خلال عملية تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات التي يرغب فيها الطلاب.

وأكدت الوزارة، أنه لا يجوز إطلاع أي شخص على هذا الرقم السري، غير الطالب نفسه حتى لا يتم تسريبه ويتعرض مستقبل الطالب لخطر، إذ يتيح الرقم السري هذا خصوصية وسرية تامة للرغبات التي يقوم بها كل طالب من طلاب الثانوية العامة بحسب ترتيبها على موقع تنسيق الجامعات 2023.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. قواعد التحويل بين الكليات الجامعية

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، أمس السبت الموافق 5 أغسطس 2023، ومن المفترض أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 أغسطس 2023، وبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم بالكليات التي يرغبون الالتحاق بها.