الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

والد ميار الحاصلة على 4% بالثانوية العامة: «دفعت 2100 جنيه تظلم عشان أجيب حق بنتي»

ميار حمادة صاحبة الـ 4% بالثانوية العامة
ميار حمادة صاحبة الـ 4% بالثانوية العامة

حالة من الصدمة تعيشها الطالبة ميار حمادة طاهر ابنة قرية الشاورية بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا بعد حصولها على مجموع 4.5% بنتيجة الثانوية العامة 2023 فكان الرقم صدمة كبيرة لأهالي قريتها نظرًا لاشتهارها بالتفوق والاجتهاد ولكن الثانوية العامة كان لها رأيًا آخر.

وفي هذا الشأن، تواصل «الطريق» مع ميار حمادة طاهر الحاصلة على 4.5% بالثانوية العامة، حيث استمعت لميار ووالدها الذي شعر بالحزن على ابنته نظرًا لحالتها المبكية التي ظلت عليها فور ظهور نتيجة الثانوية العامة.

ميار حمادة صاحبة الـ 4% بالثانوية العامة

«أنا كنت بحل كل حاجة بترتيب» هكذا سردت الطالبة ميار حمادة الصدمة التي تعيشها حاليًا بسبب حصولها على 4% بالثانوية العامة حيث قالت، إنها مازالت لا تصدق الدرجة التي حصلت عليها وأنها بإنتظار رؤية درجاتها الأصلية أثناء رؤية أوراقها بالتظلمات.

وتابعت ميار حمادة، في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنها كانت تحل كل المواد بخطوات وترتيب جيد حتى المواد التي لا تدخل المجموع مثل الدين والإحصاء، مشيرة إلى أنها في شعبة علمي علوم وكانت تتوقع بأنها ضمن أوائل الثانوية العامة.

ميار حمادة تنتظر حقها بالدرجات

وأنهت ميار حديثها بصوتًا بكيًا يظهر فيه فقدان الأمل والحصرة على ما بذلته من بداية السنة حتى ترى تلك اللحظة ولكنها لم تعرف أن فرحتها قد تتوقف عند هذا الحد، داعية الله عز وجل أن يفرج همها ويعطيها حقها في الدرجات.

والد ميار حمادة بانتظار تظلم الثانوية العامة

وفي سياق متصل، قال والد ميار، إنه سجل بالتظلمات ليلة أمس ودفع 2100 جنيه حق التظلم على جميع المواد حتى تظهر الحقيقة، مشيرًا إلى انه في انتظار رسالة التظلم عبر الهاتف لتحديد موعد التظلمات.

وأضاف والد ميار في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنهم في حالة لا يمكن وصفها حتى بالصدمة لأنهم يمرون بحالة أصعب وأوقوى من ذلك، مشيرًا إلى أن فور ظهور نتيجة الثانوية العامة وجدوا ابنتهم حاصلة على 4% بإجمالي 18.5 درجة.

ميار حمادة دائمًا من المتفوقين

وتابع والد ميار، أن ابنته كانت دائمًا من المتفوقين والأوائل، مشيرًا إلى أنه أحد المسؤولين تواصلوا معه وتأكدوا من جميع الدرجات التي حصلت عليها ابنته في السنوات الماضية حتى شهادتها في الابتدائية.

تعليق والد ميار حمادة على حديث المراقب

وواصل والد ميار: " المراقب اللي كان بيراقب على بنتي في مادة الأحصاء قالها إنتي عاملة كل حاجة بخطوات ومنظمة جدًا مشاء الله عليكي.. دي بتحل حتى المواد اللي مش محسوبة في المجموع بتنظيم عشان تبقى مفهومة وواضحة.. دة لو طفل في ابتدائي مش هجيب الدرجة دي".

واختتم والد ميار قائلًا: " بنتي كانت بتاخد دروس أونلاين.. واللي يشوف حلها في الورقة يقول عالمة".

اقرأ أيضا: ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميا في هذا الموعد - جريدة الطريق

موضوعات متعلقة