الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:46 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الغربية تعلن إجراء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بالنظام الورقي القديم

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

حددت مديرية التربية والتعليم بالغربية إجراء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بالنظام الورقي القديم، حيث أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن طلاب الشهادة الإعدادية في المحافظة سيؤدون الامتحانات بالنظام الورقي، وذلك للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024.

إجراء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بالنظام الورقي القديم بالغربية

كما أوضح المهندس ناصر حسن، أن امتحانات المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع الابتدائي ومروراً بالصف الخامس والسادس الابتدائي، للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024، بالنظام الورقي أيضاً، وذلك بكافة المدارس على مستوى الغربية، وأشار إلى أنه سيتم توزيع الاسئلة في الورقة الخاصة بها، كما سيتم توزيع أوراق الإجابة على الطلاب.

الجدير بالذكر أن نظام الامتحانات الورقية القديم تم العمل به في العام الماضي على الرغم من أنه قد تم توزيع التابلت على الطلاب وقتها، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فضلت الامتحان عن طريق النظام الورقي القديم حتى يتعود الطلاب على استخدام التابلت.

على جانب أخر طالب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من المديريات التعليمية المختلفة ضرورة الإسراع في الإعلان عن النظام الذي سيتم من خلاله تأدية امتحانات النقل والشهادة الإعدادية سواء كان بالنظام الورقي القديم أو غيره، وذلك حسبما تحدد كل مديرية بما يتلاءم معها.

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادة الإعدادية للتقديم بامتحانات 2023-2024