الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:48 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانيون: لقاء الرئيس بقادة الإمارات والبحرين يؤكد أهمية وحدة الصف العربي لمواجهة التحديات

لقاء الرئيس السيسي  والشيخ محمد بن زايد
لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالقمة التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في مدينة العلمين، والتوقيت المناسب لها.

من جهته، أشاد النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بالقمة التي عقدت بين الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي قائلًا: "تأتي في توقيت مهم للغاية، وتؤكد على عمق وقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وأضاف "المغازي"، أن القمة تفتح الكثير من الملفات المهمة التي لتعزيز التعاون بين الدولتين في ظل أوضاع اقتصادية صعبة للغاية، كما تطرقت القمة إلى مناقشة العديد من الملفات الدولية والإقليمية، لأهمية وجود حلول عاجلة لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم.

وتابع رئيس عربية النواب، أن القمة تأتي من منظور دفع العمل العربي المشترك وتنسيق الجهود لبن الدولتين في العديد من الملفات والقضايا المهمة.

من جهته أكد النائب جمال أبو الفتوح عضو مجلس الشيوخ، أن لقاء الرئيس السيسي بالشيخ محمد بن زايد يأتي استكمالًا للجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة من أجل دفع أطر التعاون بين دول الأمة العربية في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.

وأكد "أبو الفتوح"، على أهمية توقيت تلك القمة، خاصة في ظل ما يشهد العالم من أزمات طاحنة لخلق آفاق جديدة من التعاون العربي المشترك الذي يأتي عن قناعة راسخة لدى الدولة المصرية بأهمية وحدة الصف العربي وتعزيز فرص الشراكات.

وتابع النائب جمال أبو الفتوح، أن لقاء الرئيس بقادة الدول في المدن الجديدة يبرز أهمية المنطقة كونها وجهة سياحية متميزة، ويؤكد مدى الإنجازات التي شيدتها الدولة خلال الفترة القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا: عصام هلال: مصر والإمارات والبحرين تحالف غير قابل للكسر