الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:31 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية غدا

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

تساءل العديد حول إمكانية تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية الحالية، حيث تشهد دولة الإمارات بحالة من التقلبات الجوية، أدت إلى هطول أمطار غزيرة، وصلت إلى حد السيول، مما أثار حالة من الذعر والهلع بين المواطنين.

حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن مدى تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية، وسقوط أمطار غزيرة على البلاد بسببها، لافتا إلى أن لا تتأثر مصر بالعاصفة الإماراتية، لعدم مرور أي كتل هوائية من الإمارات على مصر.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصادر الكتل الهوائية بين الدولتين مختلفة، إذ تصل تأثير مصر بظواهر جوية مختلفة عن الإمارات، فتتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على انخفاض درجات الحرارة، ويسود استقرار في الأحوال الجوية، حتى منتصف الأسبوع المقبل، فالكتلة الهوائية تمر على البحر المتوسط مما يحدث لها تعديلًا في خصائصها.

تحذيرات من طقس الغد

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد غدًا انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، خاصة السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، نتيجة كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد لمنخفض في طبقات الجو العليا.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، مع تناول كمية كبيرة من السوائل، وارتداء غطاء للرأس وملابس قطنية، بالإضافة القيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية، في الصباح الباكر.

واختتمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسجل الحرارة المتوقعة غدا الإثنين القاهرة العظمى 36 درجة، وتصبح الأجواء شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى الوجه البحري شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويكون الطقس حارا رطبا على السواحل الشمالية، وفي الليل الأجواء تصبح مائلة للحرارة رطبة.

اقرأ أيضا:«سيبوا الراجل ميت في حاله».. ابنة طلعت زكريا تحرر محضرا ضد حسابات إلكترونية