الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:01 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس يومي السبت والأحد: «أمطار رعدية وحر شديد»

الأرصاد
الأرصاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس غدا حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث حذرت المواطنين من يوم غدًا السبت والأحد المقبل نظرًا لارتفاع درجة الحرارة بشكل مؤقت على شمال البلاد حتى مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري شديد الحرارة ورطب نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحري ورطب على السواحل الشمالية، كما أنه مائل للحرارة ليلا على كافة الأنحاء.


حالة الطقس غدا


وأضافت الارصاد الجوية أن البلاد تشهد يوم السبت والأحد شبورة مائية على مناطق من الساعة 6 صباحا على الطرق الزراعية المؤدية إلى المسطحات المائية والمناطق المؤدية من وإلى القارة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية غدا غير مستقرة نظرا لأن هطول أمطار طفيفة وقد تكون رعدية بنسبة 30% على مناطق من اقصى جنوب البلاد منها أسوان وحلايب وشلاتين، وابو سمبل والوادي الجديد.


حالة الطقس يوم السبت والأحد


وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن يوم الاحد السبت يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجننوب سيناء وشمال الصعيد ويصاحبها رياح مثيرة للأتربة على مناطق حلايب وشلاتين وأسوان والوادي الجديد.


حالة طقس الأسبوع الجاري


ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تشهد رياح يوم الاثنين والثلاثاء على مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


وأكدت أن يوم الأربعاء والخميس هناك رياح على مناطق جنوب سيناء، حيث حذرت من نسب الرطوبة التي تزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم.


درجات الحرارة غدا


القاهرة الكبرى 37 والمحسوسة 40
السواحل الشمالية 35 والمحسوسة 38
جنوب سيناء 40 والمحسوسة 43

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف لـ«الطريق» حالة الطقس في أول أيام رمضان | التقارير | الطريق