الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:42 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار وسحب رعدية.. مفاجآت صادمة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، بدءً من اليوم الجمعة حتى يوم الأربعاء المقبل، في كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

تتوقع الأرصاد الجوية أن حالة الطقس التي تسود البلاد، هي طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة أنحاء مصر.

الظواهر الجوية

وأشارت الأرصاد الجوية إلى الظواهر الجوية التي تسيطر على البلاد خلال الأيام المقبلة، والتي تتمثل في شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

سحب رعدية

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأنظار، نحو ما رصدته صور الأقمار الصناعية، حيث تكاثر السحب الرعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد، يصاحبها تساقط أمطار خفيفة.

سقوط الأمطار

ومن المتوقع حدوث أمطار خفيفة على مناطق من أقصي جنوب البلاد على فترات متفاوتة، وقد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% تقريبا.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.