الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:04 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من حالة الطقس غدا: شديدة الحرارة على كل أنحاء الجمهورية

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نشرت هيئة الأرصاد الجوية آخر خرائط لتوقعات حالة الطقس غدا الجمعة، حيث تأثرت أجواء الجمهورية تدريجيًا بكتلة هوائية حارة تسبب ارتفاعا تدريجيا بدرجات الحرارة على كافة أنحاء مصر.

وقالت الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غدا يسودها طقس حار نهارًا في المناطق الشمالية وتصل درجة الحرارة فيها ما بين منتصف ونهاية الثلاثينات في القاهرة والوجه البحري، مشيرة إلى أن المناطق الجنوبية أيضا يسودها طقس شديد الحرارة تجاوزت حاجز الـ40 درجة مئوية.

حالة الطقس غدا

وأضافت الأرصاد الجوية أن الطقس يميل للحرارة على معظم أنحاء البلاد في ساعات الليل، ويصاحبها نشاط رياح شمالية غربية معتدلة السرعة قد تنشط على فترات متقطعة، حيث تشير القراءات إلى أن هناك احتمالية بتأثر الأحوال الجوية في جنوب الصعيد.

وتابعت، أن الأجوال الجوية في الصعيد غير مستقرة وقد يرافقها فرص في هطول الأمطار الرعدية وقد يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقس مشمس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية والشرقية وسلاسل البحر الأحمر.

حالة طقس الجمعة

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع الرطوبة لأنها تزيد الشعور بارتفاع درجة الحرارة حيث تصل من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وجدير بالذكر أن مصر تتعرض لمنخفض الهند الموسمي وهو منخفضًا حراريًا ضخمًا يؤثر على ثلاث قارات، وهي آسيا وأفريقيا وأوروبا.

ويبدأ هذا المنخفض في الأراضي الهندية في أبريل من كل عام، ثم يزداد تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويمتد تأثيره إلى مساحة واسعة من شبه الجزيرة العربية، ويصل إلى بلاد الشام وتركيا ومصر. ويتضاءل تأثير المنخفض بدءًا من سبتمبر، ويتلاشى تمامًا في أكتوبر.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف حالة الطقس بدءًا من الغد حتى نهاية الأسبوع | التقارير | الطريق