الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس من غدا الإثنين حتى السبت المقبل

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين مشيرة إلى أن البلاد تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد والصعيد حتى القاهرة الكبرى من غد الاثنين ولمدة 5 أيام.

حالة الطقس المتوقعة غد الإثنين

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد من غذ الاثنين وحتى السبت المقبل، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

معدلات الرطوبة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك ارتفاع في معدلات الرطوبة مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2- 3 درجات مئوية، مضيقة أن التعرض لأشعة الشمس يزيد الشعور أيضا بارتفاع درجات الحرارة.

نصائح للمواطنين لعدم الشعور بحرارة الجو

وقدمت الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للمواطنين لتجنب الشعور بارتفاع درجات الحرارة، أهمها تناول السوائل الباردة والمياه، ارتداء الملابس القطنية، ارتداء غطاء الرأس خاصة في ساعات الذروة والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

الشبورة المائية

وحذرت الأرصاد الجوية قائدة المركبات من الشبورة المائية خلال ساعات النهار التي تتركز على الطرق وتسبب ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر في أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

حركة الملاحة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط ، مشيرة إلى أن ارتفاع الأمواج تصل من 1 : 1.7 وعلى البحر الأحمر تصل ارتفاعات الموج من 1 : 1.5 متر والرياح جنوبية شرقية.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من غد الاثنين حتى السبت المقبل.

اقرأ أيضًا: أغسطس أشد الشهور حرارة.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار موجة الحر