الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:04 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 شهادات ادخار بأعلى معدل عائد في السوق المصرفية.. بالدولار والجنيه

البنك الأهلي
البنك الأهلي

تقدم البنوك الحكومية والخاصة العاملة في أرض مصر، شهادات ادخار بالعملة المحلية والأجنبية، وبعائد مرتفع لتمكين المواطنين المصريين العاملين بالخارج وفي الداخل، من الاستثمار والادخار.

شهادة دولارية في البنك الأهلي

ويسعى الكثير من المواطنين، لـ معرفة تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة بالدولار والجنيه، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي إلى 41% خلال يونيو 2023، ذلك مع قرارات لجنة السياسات النقدية التي نصت على رفع معدلات الفائدة بنسبة 1% لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

شهادة دولارية


يوفر البنك الأهلي المصري، شهادة دولارية تحت مسمى الأهلي بلس، بجميع الفروع التابعة للبنك في مدن ومحافظات مصر، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات وبعائد 7% مع إمكانية صرف العائد ربع سنويا، ويمكن اقتراض 50% من قيمة الشهادة بالجنيه، لأغراض استثمارية وذلك بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه وبسعر عائد قدره 2.25 % أقل من سعر إقراض البنك المركزي.

ويقدم البنك الأهلي، الشهادة الدولارية الثانية الأهلي فورا، بجميع الفروع التابعة للبنك في مدن ومحافظات مصر، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وبعائد 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري ما يعادل نسبة 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه، ولا يجوز الاقتراض بضمانها وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي.

ومنذ شهور قليلة، أصدر البنك الأهلي، قرارا بطرح شهادات بالعملة المحلية والتي تقدم عائد شهري تتراوح نسبته بين 19 و22%، لمدة 3 سنوات، وتمنح الشهادة الأولى فائدة سنويا بنسبة 19% يصرف شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها، أما الشهادة الثانية فتمنح في أول سنة عائدا 22%، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تربح 9.5 مليار جنيه اليوم وسط صعود المؤشرات