الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خطة الشيطان» .. كيف شد «كهربا» الخناق على الزمالك في أزمات القيد؟

محمود عبد المنعم كهربا
محمود عبد المنعم كهربا

وصلت حلقة الصراع المستمر بين محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الأول لكرة القد بالنادي الأهلي وبين نادي الزمالك، إلى ذروتها؛ لعدم دفع لاعب المارد الأحمر الغرامة لصالح القلعة البيضاء.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت سابق، توقيع عقوبة قاسية على كهربا، بالإيقاف 6 أشهر مع غرامة مالية تصل إلى 2.400 مليون دولار لصالح الزمالك؛ بسبب فسخ عقده مع الأخير من طرف واحد بالانتقال ديسبورتيفو أفيس البرتغالي ثم العودة إلى الدوري المصري عبر بوابة الأهلي.

ومنحت لجنة الانضباط بـ"الفيفا" في الآونة الأخيرة كهربا مهلة جديدة لسداد غرامة الزمالك، حيث جددت الفرصة بـ60 يومًا، و إلا سيتعرض اللاعب للإيقاف مرة أخرى.

خطة "الشيطان" لتوريط الزمالك

وصُف قرار كهربا بالتنسيق مع محاميه الخاص، بالخطة الشيطانية لتوريط الغريم التقليدي الزمالك من خلال عدم دفع الغرامة للثأر من فريق القلعة البيضاء الذي من أزمة؛ بسبب شيكابالا الذي فسخ عقده مع سبورتنج لشبونة البرتغالي من جانب واحد

وفي هذا الشأن، تتضمن خطة كهربا الشيطانية، دفع الغرامة للفارس الأبيض، بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل حرمانه من إبرام الصفقات المميزة من ناحية، ومنعه من إيجاد حلول بشأن أزمات القيد من ناحية أخرى سواء مع الاتحاد المصري لكرة القدم أو الفيفا.

وتمتد المهلة التي أعطاها الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكهربا إلى 7 أكتوبر المقبل، بينما تنتهي فترة القيد في الدوري المصري يوم 14 سبتمبر المقبل، الأمر الذي يؤكد رغبة كهربا في دفع الغرامة بعد انتهاء فترة القيد، لحرمان القلعة البيضاء من جلب الصفقات القوية.

اقرأ أيضًا: للمرة الثانية.. وكيل محمد صلاح يرد على حقيقة مفاوضات اتحاد جدة (صورة)