الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:56 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب التغيرات المناخية.. وزير الزراعة يوجه بتجربة محاصيل جديدة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

اجتمع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، مع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية بهدف التركيز والتوسع في البحوث التطبيقية، لعلاج كافة المشكلات المتعلقة بالقطاع الزراعي، ومجالاته المختلفة.

وأكد وزير الزراعة أهمية دعم المزارعين وزيادة إنتاجهم وتحقيق الأمن الغذائي وذلك بواسطة التركيز خلال الفترة المقبلة على إعداد الدراسات الاستباقية لمواجهة التغيرات المناخية والحد من آثارها السلبية على قطاع الزراعة والثروة النباتية والحيوانية.

وشدد وزير الزراعة على أهمية العمل على تحديث التوصيات الخاصة بالممارسات الزراعية والفنية للمحاصيل المختلفة، كذلك الإنتاج النباتي، وفقا للمتغيرات الحالية لتعظيم الإنتاجية، ودعم المزارعين.


كما لفت القصير إلى أهمية البحث في إمكانية تجربة زراعة محاصيل لم تكن تزرع من قبل بسبب التغيرات المناخية وعدم الاعتماد على الدراسات السابقة موجهًا المعاهد البحثية بتكثيف التواجد الميداني مع المزارعين ومراقبة سوق المبيدات.

ونوه "القصير" على أهمية إعطاء دور أكبر للباحثين في المرحلة القادمة خاصة في مجال الحصر التصنيفي ودراسات التربة في المناطق الستة الجاري العمل فيها الآن موجهًا بنشر ثقافة زراعة القصب بالشتلات.

اقرأ أيضًا: الزراعة: فحص وعلاج 3800 رأس ماشية ضمن قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية

موضوعات متعلقة