الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:38 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة طقس حتى الثلاثاء.. وتحذر المصيفين في 5 محافظات

البحر
البحر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الطقس حارًا ورطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة شديدة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما ستكون معتدلة ورطبة ليلاً في شمال البلاد وشمال الصعيد وفقًا لبيان صادر عن الأرصاد.

حالة الطقس المتوقعة

وقالت الأرصاد إنّه سيكون الطقس مائلاً للحرارة في جنوب سيناء وجنوب سيناء، مع نشاط للرياح في بعض المناطق، مما يساهم في تلطيف الأجواء ليلاً.

أشارت هيئة الأرصاد إلى حدوث نشاط في سرعة الرياح خلال يومي الخميس والجمعة، في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد بشكل متقطع.

حذرت الأرصاد المصطافين في 5 أقاليم من ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر، بسبب نشاط الرياح على شواطئ البحر المتوسط في "العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط" بسرعة من 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة.

توقعات الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح ستظل مستمرة حتى يوم الثلاثاء، حيث ستشهد مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تتذبذب في فترات متقطعة يوم الأحد.

وختمت الأرصاد إنه من المتوقع أن تتواجد تلك التذبذبات أيضًا يومي الإثنين والثلاثاء في المناطق المذكورة بالإضافة إلى جنوب سيناء وجنوب البلاد.

اقرأ أيضًا: متنزلوش البحر.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من ارتفاع الأمواج خلال الأيام المقبلة