الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متنزلوش البحر.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من ارتفاع الأمواج خلال الأيام المقبلة

ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع البحر اليوم الأربعاء حتى الجمعة المقبل نظرًا لارتفاع منسبوب الأمواج نتيجة الرياح النشطة على البحر الأبيض المتوسط حيث وصل ارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متر خاصة على الشوطئ الساحلية والتي منها: «مرسى مطروح وإسكندرية، ودمياط وبلطيم، والعلمين».

وأهابت الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع البحر اليوم مدينة العلمين حيث وصل ارتفاع الأمواج هناك إلى 3 أمتار، كما تصل سرعة الرياح النشطة من 30 إلى 50 كيلو متر لكل ساعة، مؤكدة أن البحر خطرًا على المصطافين ولكنه مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية.


توقعات ارتفاع موج البحر اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنها ترسل التنبؤات والتوقعات الخاصة بالأمواج للمسؤولين على الشواطئ والتي بدورها يقومون برفع الريات منعًا لنزول المصطفين والزوار البحر نظرًا لخطورته، مشيرة غلى أن إذا اضطر الشخص إلى النزول لا يجب عليه التعمق داخله.

وأكدت الأرصادة الجوية أن مع نهاية الأسبوع المقبل الموافق الأثنين المقبل 14 أغسطس تبدأ الأاحوال الجوية بالتحسن حتى تصل إلى 34 درجة على القاهرة، ومن المتوقع أن يسود طقس في البلاد حار في النهار ورطب على مناطق من القاهرة والوجه البحري.


حالة البحر المتوسط هذا الأسبوع

وتابعت الأرصاد الجوية، أن البلاد أيضا تشهد طقس شديد الحرارة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ومائل للحرارة ورطب في الليل على كافة أنحاء الجمهورية

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

_ القاهرة والوجه البحري العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

_ السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

_ جنوب سيناء العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

_ شمال الصعيد العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

_ جنوب الصعيد العظمى 45 والمحسوسة 46 درجة مئوية.


اقرأ أيضا: منها دمياط وبلطيم.. الأرصاد تحذر المصطافين من ارتفاع الأمواج بهذه ...