الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع مهيب للأمواج.. تحذير عاجل للمصطافين بشأن حالة الطقس غدًا

ارتفاع موج البحار
ارتفاع موج البحار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس التي تشهدها البلاد غدًا الثلاثاء كافة المحافظات، حيث تشهد البلاد 4 ظواهر جوية ما بين تكون الشبورة المائية وارتفاع الأمواج على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ونشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء حالة الطقس ارتفاع في درجات الحرارة، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل الحرارة رطب ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

ونصحت الأرصاد الجوية المصطافين بعدم نزول البحر المتوسط، لنشاط الرياح على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج مترين ونصف المتر، وسرعة الرياح تصل إلى 50 كم في الساعة، وذلك نظرًا لتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدي السيارات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة، ذلك بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37- 25

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 31- 24

درجات الحرارة على جنوب البحر الأحمر 45- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 45- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 46-31

اقرأ أيضًا.. البحار والمحيطات في قبضة موجة حارة جديدة.. فماذا يحدث؟