الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غضب الطبيعة.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تضرب 10 مناطق

أمطار  رعدية
أمطار رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس للفترة من يوم الثلاثاء وحتى السبت المقبل، ومن المتوقع أن يحدث انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة في شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس

حذرت دائرة الأرصاد الجوية من زيادة نسبة الرطوبة التي قد تزيد من الشعور بارتفاع حرارة الطقس طوال اليوم في السواحل الشمالية حيث قد تصل إلى حوالي 90 إلى 95%.

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة رعدية على مناطق في جنوب البلاد مثل حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل، الوادي الجديد بشكل متقطع.

فيما حذرت من نشاط الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، حيث قد تثير الرمال والأتربة في مناطق معينة في جنوب البلاد مثل "حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل، الوادي الجديد" بشكل منتظم.

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح على شواطئ البحر المتوسط مثل "مطروح، العلمين، الإسكندرية" بسرعة تتراوح بين 30 و50 كيلومتر في الساعة، وارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 و 2.5 متر.

أمطار ورياح

وأضافت أنه من المتوقع حدوث هطول أمطار خفيفة قد تترافق أحيانًا مع الرعد في بعض المناطق الجنوبية القصوى للبلاد مثل حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل والوادي الجديد على فترات متقطعة.

ومع ذلك، ستستمر الرياح نشطة في بعض مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، وقد تعمل هذه الرياح على إثارة الرمال والأتربة في المناطق الجنوبية القصوى مثل حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل والوادي الجديد على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى ذلك، ستزداد قوة الرياح على شواطئ البحر المتوسط مثل مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، حيث ستكون سرعة الرياح بين 40 و 60 كيلومتر في الساعة وسترتفع الأمواج إلى ارتفاع يتراوح بين 2 و 3 أمتار، بحسب هيئة الأرصاد.

غضب الطبيعة

من الخميس حتى السبت، ستشهد حالة الطقس نشاطًا في الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات غير مستمرة.

وستتزايد قوة الرياح على شواطئ البحر المتوسط، مثل مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، حيث ستصل سرعتها إلى 40-60 كيلومتر في الساعة، وسترتفع الأمواج إلى 2-3 أمتار.

ويشهد العالم الآن موجة من التقلبات الجوية نتيجة التغيرات المناخية الناجمة عن غضب الطبيعة جراء السلوكيات الخاطئة للبشر على كوكب الأرض وزيادة نسب التلوث والإشعاعات النووية.

اقرأ أيضًا: الطلاق الشفهي يشعل الأزمة مرة أخرى في قانون الأحوال المدنية الجديد