الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمعة.. «مركز الأمل للتنمية الشبابية» يفتح باب المشاركة بدورة تعلم لعبة الشطرنج

الاتحاد المصري للشطرنج
الاتحاد المصري للشطرنج

ينظم مركز الأمل للتنمية الشبابية ورشة جديدة لتعلم لعبة الملوك (الشطرنج)، وذلك بالتعاون مع الكابتن "محمود جمعة"_ مدرب وحكم معتمد من الاتحاد المصرى للشطرنج.

تفاصيل التقديم للدورة

يقدم مركز الأمل للتنمية الشبابية دورة جديدة لتعلم لعبة "الشطرنج"، وذلك على يد أحد أهم مدربي الشطرنج الكابتن محمود جمعة، ومن المقرر أن تقام بطولة داخلية "مجانية" لتحديد مستويات المتقدمين، وتشكيل الفرق، وذلك صباح يوم الجمعة 11 أغسطس الجاري، في تمام الساعة 11 صباحا، ثم يتم تحديد مواعيد التدريبات.

يؤهل التدريب للتسجيل في الاتحاد المصرى للشطرنج، والمشاركة فى بطولات الجمهورية، الدوري الممتاز، البطولات الدولية من قبل الاتحاد المصرى للشطرنج، ووزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن الكابتن "محمود جمعة" هو مدرب ومحكم معتمد بالاتحاد المصري، حصل على العديد من البطولات كلاعب وكمدرب، منها: بطولة الجمهورية، البطولة الإفريقية، البطولة العربية، التصنيف العالمي.

كما قام بتحكيم مباريات الدورى المصري الممتاز للشطرنج، وكذلك عدد من البطولات المحلية والدولية، فضلا عن التدريب في عدد من الأندية والأكاديميات ومراكز تعليم رياضة الشطرنج.

جدير بالذكر أن لعبة الشطرنج، من الألعاب التي تعود بالعديد من الفؤائد على الإنسان، ومن فؤائدها: تنمية المهارات الذهنية، زيادة التحصيل الدراسي، تعلم الصبر وتحمل المسؤولية، ينمي التفكير المنطقي، يضع أسس التخطيط الإستراتيجي والتفكير السليم، زيادة سرعة البديهة وحسن اتخاذ القرارات، زيادة القدرة على حل المشكلات، زيادة التفكير الإبداعى والتحليل النقدى، زيادة نسبة الذكاء والذاكرة القوية، وزيادة الثقة بالنفس.

للمشاركة في الدورة التدريبية لتعلم لعبة الشطرنج، يمكنك تسجيل بياناتك من خلال إدارة مركز الأمل للتنمية الشبابية، بمدينة 15 مايو.

اقرأ أيضا.. الشاعر علاء خالد يلتقي جمهوره بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبل

موضوعات متعلقة