الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:52 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصدار 1.8 مليون قرار علاج على نفقة الدولة خلال 6 شهور

العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة إصدار مليون و814 ألفا و595 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ 6 شهور الأولى من العام الحالي.

المستفيدين من قرار العلاج على نفقة الدولة

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم الوزارة، أن أعداد المستفيدين من قرار العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة المذكورة بلغ نحو مليون و511 ألفا و979 مواطنا، بتكلفة شاملة 9 مليارات و462 مليونا و4 ألاف و183 جنيه.

تيسير الاجراءات

وأشار متحدث الصحة، إلى أن هناك توجيهات مباشرة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتيسير كل الاجراءات أمام المواطنين غير القادرين للحصول على حقوقهم في الخدمات الطبية المقدمة.

التخصصات التي صدر لها قرارعلاج على نفقة الدولة

ولفت " عبد الغفار"، إلى أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية).

حالات تمت مناظرتها

وتابع المتحدث باسم الصحة، أن هناك 3300 حالة جرى مناظرتها عن طريق تقنية "الفيديو كونفرانس" في أنحاء الجمهورية، لإصدار قرارات العلاج لهم دون الحضور إلى مقر المجالس الطبية.

مدة صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة

واختتم أن إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لا تتعدى الأسبوع ولا تزيد عن 48 ساعة في الحالة العاجلة والطوارئ بشرط أن يكون المريض من غير المستفيدين بمنظومة التأمين الصحي.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تعلن التقرير اليومي لـ«100 يوم صحة»