الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:19 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف حقيقة تفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مقطعاً صوتياً يزعم تفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها.

ومن جانبها نفت وزارة الصحة والسكان، تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لما تم تداوله حول تفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها، مؤكدة أن المعلومات المتداولة بالمقطع الصوتي، غير حقيقية ولا تمت للواقع بأي صلة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم رصد أي مؤشرات لوجود ارتفاع في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية بينهم، وأن معظم الحالات المرضية النازحة هي حالات تعاني من أمراض مزمنة كالسكر، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وذلك وفقا للتقارير الصحيه المتعلقة بالنازحين، والتي تقوم به الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الأممية، مشددة أن معدل الإصابة بالدرن في دول النازحين، هي نسبة محدودة بالنسبة لمتوسطات العالمية للإصابة به، وذلك طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

وشددت الوزارة على رصدها جميع الحالات قبل دخولها إلى البلاد، وتحويل الحالات المشتبهة إلى وحدات الأمراض الصدرية للكشف عليها واتخاذ جميع إجراءات، مؤكدة امتلاكها واحداً من أقوى برامج ترصد الأمراض المعدية على مستوى العالم، بشهادة منظمة الصحة العالمية، ويتم التشخيص والعلاج المبكر عند التأكد من الإصابة بالمرض.

وأوضحت الوزارة أن معدل الإصابة بالدرن في الدول المجاورة لمصر، هو 57 حالة لكل 100 ألف والحالات التي تم اكتشافها تقدر بـ 8 حالات لكل 100 ألف، طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية، وهي نسبة في حدود المتوسطات العالمية للإصابة.

اقرأ أيضاً: الصحة تقدم نصائح لتجنب أسباب اسمرار الاسنان