الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:46 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل أحب كاظم الساهر لقب القيصر؟.. الإجابة مفاجأة

كاظم الساهر
كاظم الساهر

كشف المطرب العراقي "كاظم الساهر" عن تفاصيل لقب القيصر الذي أُطلق عليه منذ 25 عامًا واشتهر به في أنحاء العالم العربي، مشيرا إلى أن هذ اللقب حرمه من اسمه الحقيقي الذى أطلقته والدته.

وقال كاظم الساهر خلال حديثه ببرنامج ET بالعربي: "لقب القيصر حرمني من الاسم الذي أطلقته علي أمي وأحبه كثيرا، وهو تقدير كبير لكن أحب اسمي أكثر".

ويعتقد الكثير أن الشاعر الراحل نزار قباني هو من أطلق على المطرب كاظم الساهر لقب القيصر، وذلك من خلال مسيرة تعاون مشترك أنتجت مجموعة من أجمل القصائد المغناة التي قدمها الساهر.

وأكد الإعلامي ربيع هنيدي في لقائه ببرنامج ET بالعربي أنه هو الذي أطلق عليه لقب القيصر قبل ربع قرن، بعد مشاركة كاظم في مهرجان قرطاج عام 1997.

اقرأ أيضًا:أول تعليق من رضوى الشربيني بعد إحالتها للتحقيق.. لماذا غابت عن الشاشة؟

وفي سياق آخر، طرح المطرب كاظم الساهر، أحدث أعماله الغنائية وتحمل اسم "قصيدة الحياة"، والتي طرحها مؤخرا عبر قناته الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وكانت الأغنية من كلماته وألحانه، ومن توزيع ميشال فاضل.

كما طرح الفنان كاظم الساهر، أغنيته الوطنية العراقية الجديدة، "سوه"، وذلك عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب وعدد من منصات الموسيقة الرقمية، من كلمات وألحان كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، والكلمات الكردية فكانت للشاعر الغنائي أحمد محمد، ومن إخراج تيري فيرغاس.