الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد منعه في الكويت ولبنان.. تعرف على موعد عرض ”باربي” في مصر

فيلم باربي
فيلم باربي

أعلنت إحدى السينمات "رينسانس" عن موعد طرح فيلم "باربي" بدور العرض السينمائية المصرية، وذلك بعد الأزمات التي تعرض لها العمل مؤخرا ومنعه من العرض في أكثر من دولة عربية.

وشاركت سينما رينساس البوستر الدعائي للفيلم عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وكتبت: "لقد انتهى الانتظار الطويل احجز تذاكرك لباربي الآن من خلال موقعنا".

وتابعت: "جهز ملابسك الوردية وقم بتأمين مقاعدك في رينيسانس سينما للحصول على الفيلم الأكثر رواجًا في الموسم"، ومن المقرر عرضه بداية من يوم السبت 12 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا: حقيقة منع عرض فيلم باربي في السعودية.. مفاجأة غير متوقعة

وجدير بالذكر أن دولة لبنان أصدرت قرار بحظر فيلم باربي من العرض، وأوضح وزير الثقافة اللبنانية سبب منع العمل في بيان له: "يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة".

كما قررت السلطات الكويتية بحظر فيلم باربي من العرض بالسينمات، موضحة أن السبب هو الحرص على عدم عرض كل ما يخدش الآداب العامة أو يتعارض مع التقاليد المجتمعية.

تضم قائمة أبطال فيلم باربي Barbie كلًا من مارجو روبي وهو البطولة المطلقة الأولى لها، وريان جوسلينج، ودوا لينا، وآخرين.

وتدور أحداث فيلم Barbie حول شخصية "باربي" التي تُطرد من عالم باربي، لأن صفاتها أقل من المعايير المستوجبة بها، فتبدأ رحلتها في عالم البشر في محاولة للعثور على سعادتها الحقيقية بعد طردتها.