الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:36 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن تستخرج مليون بطاقة خدمات لـ ذوي الإعاقة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنها تتابع تفاصيل تقدم العمل فى حملة "هنوصلك" لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية، وذلك للأشخاص ذوى الإعاقة على كافة أنحاء الجمهورية، ذلك بالإضافة إلى عملية إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للمرحلة الثالثة للأشخاص ذوى الإعاقة.

بطاقة خدمات لذوي الإعاقة

وأضافت القباج، أن حملة هنوصلك تشهد تعاونا مع الهلال الأحمر المصرى ومؤسسة صناع الحياة من خلال 5 آلاف متطوع للمشاركة في الحملة، في محافظات: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، قنا، سوهاج، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، الدقهلية، ومحافظة كفر الشيخ، على مدار شهر أغسطس، ومن المحتمل أن تمتد لشهر سبتمبر المقبل.

وقالت وزيرة التضامن إن الحملة تستهدف استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة وخاصة السيدات ليضافوا إلى مليون ونصف بطاقة تم استخراجهم على مدار المرحلتين الأولى والثانية لاستخراج البطاقات والتي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأشارت إلى أنه بنهاية الحملة تطمح الوزارة إلى امتلاك قاعدة بيانات مدققة، تمكنها من الحصر والاستهداف الدقيق لتوجيه الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وبشأن الاستفسار أو الشكاوى بشأن ملف ذوي الإعاقة، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم تخصيص رقم هاتف 15044، لتلقي أي استفسارات وشكاوى بخصوص ملف ذوي الإعاقة، لافتة إلى إعفاء أصحاب الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من رسم التسجيل للحصول على البطاقة، وقدره 50 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. الصحة: إطلاق حملة مكثفة للتوعية بالكشف المبكر وعلاج الأورام بالإسكندرية