الطريق
الأحد 12 مايو 2024 10:06 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى 2500 دولار خلال 2024

ذهب ودولار
ذهب ودولار

دفعت التذبذبات التي يشهدها سوق الذهب في الوقت الحالي، على الصعيد العالمي والذي تأثرت به الأسواق المحلية، إلى توقعات لخبراء الاقتصاد بأن يستمر سعر الذهب في الارتفاع خلال الفترة المقبلة فيما توقعوا أن يكسر الجرام حاجز الـ 2500 دولار للأوقية في البورصة العالمية.

وكشف تقرير لشبكة CNBC الأميركية، أن أسعار الذهب سوف تستمر في الارتفاع لتسجل مستويات قياسية خلال العام المقبل 2024، وذلك تأثرًا بالسياسات التشديدية للبنوك المركزية بشأن أسعار الفائدة، كما توقع التقرير أن تعاود الأسعار تراجعها مرة أخري خلال العام المقبل، وذلك لأن المستثمرين يتجهون لشراء الذهب كملاذ آمن للتحوط ضدد الأزمات.

وسجلت أسعار الذهب في البورصة العالمية، أعلى مستوى لها خلال الشهر الحالي، والذي تجاوز مستوى 2072.5 دولار للأوقية، كما توقع الخبراء والمختصون، أن تتجاوز سعر الأوقية هذا المستوى خلال العام المقبل 2024.


ويرى العضو المنتدب والرئيس العالمي لاستراتيجية السلع الأساسية في Securities بارت ميليك، إن سعر أوقية الذهب سوف تصعد إلى 2100 دولار في البورصة العالمية أواخر العام الجاري 2023، وكذلك بداية عام 2024، كما أنه متفائل بتوقف التشديد النقدي بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن جانبه يعتقد، مؤسس شركة "ليفرمور بارتنرز" ديفيد نيوهاوزر أن أسعار الذهب، سوف تصل إلى 2500 دولار وذلك بنهاية عام 2024، كما يدعم هذا التوقع بارتفاع معدلات الركود المحتمل الذي يطغي خلال وقت لاحق من العام المقبل 2024، وهو الوقت الذي يصل فيه الذهب لمستويات قياسية.

اقرأ أيضًا.. وزير المالية: تراجع قيمة الجنيه رفع المديونية الحكومية إلى 1.3 تريليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي