الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:51 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذهب يسجل خسائر عالمية للأسبوع الثالث على التوالي ويقترب من أدنى مستوياته في شهر

أوقية الذهب
أوقية الذهب

أنهى الذهب تعاملات أمس الجمعة، أخر تداولات الأسبوع بالبورصة العالمية، على ارتفاع، لكنه اختتم الأسبوع بالقرب من أدنى مستوياته خلال شهر، محققا خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، بالرغم من بيانات التضخم الأميركية لشهر مايو الماضي، والتي جاءت أفضل من المتوقع.

سعر الذهب عالميا

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية أمس بنسبة 0.08% لتسجل 1913.53 دولار للأوقية، ليتم تداوله بالقرب من أدنى مستوى منذ السابع من يوليو الماضي، مختتما الأسبوع بخسائر بنسبة 1.45%.

وكان الذهب يتجه لتسجيل أدنى مستوياته خلال شهر، إلا أنه عوض جزء من خسائره بعدمت كشفت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة صعد بأقل من المتوقع في يوليو الماضي، مما عزز الرهانات على أن الفدرالي الأميركي لن يرفع على الأرجح أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2023.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغيرا يذكر في المعاملات الفورية حيث ثبتت عند مستوى 22.67 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 890.87 دولار، فيما ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1238.63 دولار.

وصعد مؤشر الدولار، والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية، إلى أعلى مستوياته خلال 4 أسابيع، وسجلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها منذ نوفمبر أمس الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات نمو وظائف القطاع الخاص الأمريكي 324 ألف وظيفة الشهر الماضي.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم