الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف الوضع الوبائي لكورونا: آخر حالة وفاة اتسجلت في مارس 2023

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الموقف الوبائي في مصر لمرض كوفيد 19 أنه بدأت الحالات بالمرض تتناقص بشكل ملحوظ من بداية شهر أبريل حتى الآن ووصلت لأقل المعدلات مقارنة بالسنوات السابقة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه لا توجد حالات وفاة منذ آخر حالة تم تسجيلها في 16 مارس 2023 حتى الآن وجميع المتحورات المنتشرة حالياً تنتمي إلى المتحور أوميكرون ولا تتسبب في حدوث حالات مرضية شديدة.

الصحة تكشف الوضع الوبائي لكوفيد 19 في مصر

وأكدت وزارة الصحة على أنها تتخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمرض كورونا «كوفيد 19» بصفة عامة باعتباره أحد الأمراض التنفسية الحادة مثل الإنفلونزا الموسمية.


ونوهت الوزارة أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت انتهاء حالة الطوارئ الصحية لمرض كوفيد-19 على مستوى العالم، في 5 مايو 2023، ومنذ ذلك التاريخ، أصبح فيروس كوفيد-19 متوطناً بجميع دول العالم ويتم التعامل معه كباقي الأمراض التنفسية الحادة الأخرى.

ولفتت الوزارة إلى أن المتحور السائد حالياً في العالم هو المتحور أوميكرون سريع الانتشار ولكنه أقل حدة وخطورة من المتحورات الأخرى مع مراقبة 3 متحورات مصنفة على أنها مثيرة للاهتمام وهي (XBB.1.16 ، XBB.1.5 ، EG.5)، و6 متحورات أخرى تحت المراقبة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تعلن التقرير اليومي لحملة «100 يوم صحة»