الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيرادات جديدة لفيلم باربي ورقم قياسي تحققه مخرجته.. تفاصيل

فيلم باربي
فيلم باربي

تواصل إيرادات فيلم باربي في تحقيق أرقام قياسية، حتى أصبحت المخرجة جريتا جيروج مخرجة فيلم Barbie أعلى مخرجة تحقق إيرادات، في شباك التذاكر المحلي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وصلت إيرادات فيلم باربي Barbie محليًا 492.6 مليون دولار، وأصبح الفيلم رقم 20 في تاريخ السينما الأمريكية الذي حقق 500 مليون دولار إيرادات محلية، وأصبح أول فيلم "انميشن" في التاريخ من إخراج سيدة ينضم لنادي المليار دولار.

إيرادات فيلم باربي

وبدأ عرض فيلم باربي في مصر، بعد 3 أسابيع من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتصدر المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي، ويتخطى إجمالي إيرادات العمل حول العالم مليار و66 مليون دولار.

وبجانب عرضه في مصر، هناك بعض الدول العربية قررت منع عرضه أو تحديد الفئة العمرية، ومنهم دولة الإمارات التي عرضته تحت تصنيف +15، وحددت المملكة العربية السعودية طرح الفيلم تحت تصنيف +18، بينما منعت لبنان والكويت عرضه.

 فيلم باربي

اقرأ أيضًا: بعد المنع.. موعد عرض فيلم باربي Barbie في الدول العربية

أبطال فيلم باربي

تضم قائمة أبطال فيلم باربي كلًا من مارجو روبي، وهيلين ميرين، رايان جوسلينج، وجيمي ديميتريو، كيت ماكينون، وكونور سوينديلز، ويل فيريل، وأريانا جرينبلات، كينجسلي بن أدير، وأمريكا فيريرا، سكوت إيفانز، ومايكل سيرا، وآخرين.