الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:32 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأماكن محدودة.. التعليم تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات غدا

أرشيفية
أرشيفية

كشف الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المختص في شؤون التعليم، عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية، قائلا إنه من المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي النتيجة غدا بالإضافة إلى إعلان الحد الأدنى للقبول بالكليات خاصة الطب والهندسة.

وأضاف زكي السعدني، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد، أن الوزير سيعلن أيضا عن الأماكن الخالية بالمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، موضحا أنه وفقا للمؤشرات فهناك انخفاض في تنسيق القبول بكليات الطب إلى 90.7%.

اقرأ أيضا: أستاذ اقتصاد يُوضح تأثير انسحاب روسيا من اتفاقية تصدير الحبوب

وعن رغبات الطلاب للعام الجديد، قال الكاتب الصحفي، إن كليات الطب البشري والأسنان يترأسان قائمة رغبات طلاب شعبة علمي علوم، موضحا أن الحد الأدنى للقبول سيكون في حدود 89.5%، ومن المتوقع أن يصل العلاج الطبيعي إلى 89%.

وأعلن المختص في شؤون التعليم، أنه تم اكتمال أعداد القبول بكليات الطب البشري في تنسيق المرحلة الثانية، لافتا إلى أنه مازال هناك فرصة القبول بكليات الطب البيطري والتمريض خلال المرحلة الثانية، أما عن شعبة العلمي رياضة وكليات الهندسة، توقع أن تكون نسبة القبول 83.4%، والأماكن محدودة.