الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة M-62 النيجيرية: فرنسا تسعى لنهب ثروات البلاد

الأوضاع في النيجر
الأوضاع في النيجر

قالت حركة إم 62 النيجيرية، اليوم الأحد، إن فرنسا تسعى لنهب البلاد، مستغلة الأزمة الأخيرة في البلاد، حيث تعمل على شن حرب لتحقيق أهدافها.

وذكرت في بيان، أن الدولة الوحيدة التي تحرك الحرب في النيجر هي فرنسا، وذلك لتحقيق أهداف ومصالح شخصية، ونهب ثروات البلاد، كما كانت تفعل خلال السنوات الماضية.

ولفتت الحركة إلى أن فرنسا نهبت خلال السنوات الماضية ثروات عدد من الدول الإفريقية وعملت على زعزعة الاستقرار فيها، خصوصا في منطقة الساحل، ودول أخرى أبرزها تشاد، والجزائر، وليبيا، ونيجيريا، مستغلة الأزمات التي تشهدها.

وأعلنت رفضها بالكامل لما وصفته بالعدوان العسكري الفرنسي على النيجر، ومحاولاتها التدخل في شؤون البلاد، مشددة على أن تدخل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" بمثابة الحرب على دول الساحل، وهو أمر مرفوض أيضا، بحسب ما ذكرت قناة "آر اتي إن" النيجرية.

في سياق متصل عبر اتحاد النقابات العمالية في النيجر، اليوم الأحد، عن إدانته الشديدة لفرض عقوبات على البلاد من قبل مجموعة "إيكواس" والاتحاد النقدي لغرب القارة السمراء.

وشدد الاتحاد على دعمه الشديد لتحركات القوات المسلحة النيجيرية، لتحرير الشعب من الإملاءات الفرنسية، وتحقيق الاستقلال الكامل.

اقرأ أيضا| بيان إماراتي يرد على مزاعم تزويد أحد طرفي الصراع في السودان بالسلاح