الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملك الأردن يشيد بجهود الرئيس السيسي في استضافة القمة الثلاثية

التقى ملك الأردن عبد الله الثاني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين في مدينة العلمين الجـديدة، لبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفـلسطينية.

وفي اجتماع ثنائي تلاه اجتماع موسع، أعرب الزعيمان عن فخرهما بمستوى العلاقات بين البلدين، وأكدا ضرورة توسيع التعاون الثنائي، والتعاون الـثلاثي مع العراق، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري. وفق وكالة بتـرا

واتفق الملك عبد الله والرئيس السيسي على ضرورة المضي قدما في تنفيذ نتائج اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المـشتركة التي انعقدت في عمان مؤخرا.

وأشاد جلالته بجهود مصر والرئيس السيسي لاستضافة القـمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية.

وجدد الملك التأكيد على ضرورة دعم الفلسطينيين في السعي لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ومواصلة الجهود لكسر الجمود في عملية السلام للوصـول إلى تسوية عادلة وشاملة، على أساس حل الدولتين.

واتفق الزعيمان على أهمية استـمرار التشاور والتنسيق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك خدمة للبلدين والشعبين وخدمة القضايا العربية.

وشارك في اللقاء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ومدير مكتب الملك جعفر حسن ومدير المخـابرات العامة اللواء أحمد حسني وسفير الأردن في القاهرة أمجد العديلة وعـدد من كبار المسؤولين المصريين.

اقرأ أيضا: قتلى في هجوم على مسجد إيراني وداعش يتبنى