الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد حسنين.. مصري يغزو كرة القدم الأمريكية

اللاعب أحمد حسين - المصدر: برونسو ناشون نيوز
اللاعب أحمد حسين - المصدر: برونسو ناشون نيوز

شهد دوري كرة القدم الأمريكية الدرجة الأولى، سطوع نجما مصريا في رياضة هي الأصعب والأقوى والأشهر داخل الولايات المتحدة.

أحمد حسنين، أول لاعب مصري يظهر في دوري كرة القدم الأمريكية منذ انطلاق منافسات الرياضة الأهم والأكثر انتشاراً داخل القطر الأمريكي.

ولد أحمد حسنين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، من عائلة مصرية، ولكن سرعان ما عاد مرة أخرى إلى مصر رفقة عائلته للاستقرار داخل أراضي الوطن.

عاد حسنين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن السادسة عشر وبدأ في ممارسة رياضة كرة القدم، التي تشتهر بالتنافس البدني القوي بين اللاعبين.

انضم اللاعب المصري إلى أحد فرق المدارس لكرة القدم الأمريكية، وسرعان ما ذاع سيطه، نظراً إلى إمكاناته الفنية والبدنية الكبيرة، التي لفتت أنظار الجميع بالرغم من شعوره بالغربة وعدم تمكنه من الحديث باللغة الإنجليزية.

شارك أحمد حسنين مع فريق لورا بولاية كاليفورنيا، حيث ثبت أقدامه في وقت قليل، وأصبح واحدا من أهم نجوم الفريق الذين ذاع صيتهم داخل الولاية.

احمد حسنين لاعب كرة القدم الأمريكية

وخاض حسنين مبارياته مع فريقه في دوري الدرجة الأولى بعد عامين فقط من وجوده مع ناديه، ليبدأ في مسيرته الاحترافية بشكلٍ لافت للأنظار.

لعب أحمد حسنين ١٨ مباراة مع فريقه بدوري الدرجة الأولى، حيث يسعى بقوة للوجود والظهور في الدوري الوطني للولايات المتحدة الأمريكية (الدوري والأهم والأقوى داخل أمريكا).

ومر أحمد حسنين بظروف أسرية صعبة بعد انفصال والديه، ليعيش تجربة لم تكن هي الأفضل في طفولته، حيث كانت الإرادة سلاحه الأول في إثبات نفسه برياضة قوية وصعبة وشاقة.

وروى أحمد حسنين قصة مشواره مع كرة القدم الأمريكية في تصريحات تليفزيونية لقناة "برونسو نيوز" بأنه لم يكن يعلم أي شيء عن هذه الرياضة وأن لغته الإنجليزية كانت ضعيفة للغاية.

وأضاف: لعبت رياضة كرة القدم الأمريكية باقتراح من أخي وسعيد للغاية بما أقدمه مؤخراً وأسعى إلى الظهور بشكلٍ أكبر وأفضل خلال السنوات المقبلة.

وتعتبر رياضة كرة القدم الأمريكية من أهم وأقوى وأشهر الرياضات داخل الولايات المتحدة، حيث تحظى بشعبية كبيرة في جميع ولايات أمريكا.

ويمارس الأغلبية العظمى من سكان الولايات المتحدة الأمريكية رياضة كرة القدم، حيث تعتبر من أهم الأنشطة الرياضية المستمرة داخل الجامعات والمدارس.

اقرأ أيضًا: اللجنة الأولمبية تعلن رسميًا مشاركة مصر في ألعاب القوى ورفع الأثقال فقط بدورة الألعاب العربية.