الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:45 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يستعيد جهود نجمه الغائب في فترة الإعداد للموسم المقبل

الأهلي
الأهلي

أصبح اللاعب محمود متولي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزاً لبدء فترة الإعداد مع فريقه الأحمر، والمقرر إنطلاقها يوم 24 أغسطس الجاري على أرضية ميدان ملعب التتش بمقر الجزيرة.

ويأتي بعد ذلك السفر إلى النمسا لخوض معسكر إعداد خارجي ضمن التحضير لخوض منافسات الموسم الجديد نسخة 2023/2024.

وكان محمود متولي يعاني من الإصابة في التواء بكاحل القدم قبل نهاية الموسم الماضي، مما تسببت في ابتعاده عن المشاركة بمباريات فريقه الأخيرة، سواء بالدوري المصري الممتاز أو كأس مصر.

وخضع اللاعب لبرنامج علاجي مما يقرب من 6 أسابيع قبل أن يتعافى من الإصابة بشكل كامل ويصبح جاهزا لبدء فترة الإعداد رفقة زملائه بشكل طبيعي.

وسيقوم الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على وضع برنامج خاص للاعبين، فى إطار التحضير للموسم الجديد، بعد فترة الراحة التى حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أسابيع متصلة.

ويحتوي البرنامج عاى إمداد اللاعبين بالفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية، وفقا للقياسات الخاصة بكل لاعب، والذي يساعد ذلك فى زيادة القدرة على التحمل ومواصلة أداء المجهود المطلوب، مع تقليل فرص التعرض للإصابات العضلية.

ويرغب استشاري التغذية فى وضع برنامج يناسب طبيعة معسكر الإعداد الذى سيقام فى النمسا، ويتضمن إمداد اللاعبين بالمشروبات التى تساعد على الإسراع فى عمليات الاستشفاء، والحفاظ على الكتلة العضلية بمعدلات مدروسة والتخلص من الأحماض التي تسبب الإصابات.

ويذكر أن، الدكتور إيهاب يمتلك ملفاً خاصاً لكل لاعب فى القلعة الحمراء يتضكن طبيعة تكوينه، ووفقا لذلك سيتم العمل من خلال جدول يومي يساعد اللاعبين على تحسين الأداء والقوة العضلية.

اقرأ أيضًا: اللجنة الأولمبية تعلن رسميًا مشاركة مصر في ألعاب القوى ورفع الأثقال فقط بدورة الألعاب العربية.