الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:57 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

استشاري تغذية يحذر من مخاطر نقص فيتامين د.. فيديو

نفص فيتامين د
نفص فيتامين د

قال بهاء الدين ناجي، استشاري تغذية علاجية، إن نقص فيتامين د، يسبب العديد من المشكلات منها آلام في العظام، ووهن، وكسل، وضعف جهاز المناعة، والاكتئاب.

وأوضح أن السبب المباشر لنقص فيتامين د، هو تأثيره على نسبة الهرمون الموجود في المخ الذي يشعرنا بالسعادة، مما يسبب الاكتئاب، بالإضافة إلى الإحساس بآلام في العظام والجسم يسبب اكتئاب بشكل غير مباشر، ولا سيما عند السيدات.

أسباب نقص فيتامين د عند السيدات

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "TEN"، أن السيدات هم الأكثر عرضه للإصابة بنقص فيتامين د، بسبب عدم الاهتمامهم بممارسة الرياضة، والحصول على الفيتامين من الشمس، حيث إن هناك نسبة كبيرة من السيدات محجبات لا تستفيد من الشمس صباحا، لافتا إلى أن فيتامين د، هو أفقر فيتامين موجود في الغذاء.

وتابع "ناجي" أن فيتامين د، يوجد بنسب قليلة في المكسرات، والأسماك، و"السي فود"، مشيرا إلى أن المصدر الرئيسي والطبيعي للحصول على فيتامين د، هو التعرض للشمس يوميا، كما أنه موجود طبيعيا تحت الجلد، ويمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية.

اقرأ أيضًا: مصادر هامة للحصول على «فيتامين د» .. تعرف عليها