الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي

إبراهيم سعفان.. عمل مدرس لغة عربية قبل التمثيل وفقد 4 من أولاده

إبراهيم سعفان
إبراهيم سعفان

يعد إبراهيم سعفان واحدا من أهم الكوميديانات الذين عرفتهم السينما المصرية والعربية أيضا، لدرجة أنه لم يكن يبذل أى مجهود ليضحك الجمهور، بحسب شهادات النقاد والمتخصصين.

وُلد إبراهيم سعفان فى شبين الكوم بمحافظة المنوفية عام 1924، وكان من المتفوقين فى الدراسة الابتدائية، وبعد حصوله على شهادة "البكالوريا" التحق بكلية الشريعة بناء على رغبة والده الذى كان يري فيه مشروع عالم كبير.

بعد التخرج من الكلية عمل سعفان لفترة مدرسا للغة العربية، لكنه شعر فجأة أن حب الفن يدفعه دفعا لاحتراف التمثيل، وهنا كانت العقبة الوحيدة أمامه، كيفية إقناع والده بالأمر، ولذا ظل فى حيرة لفترة، لكن القدر تدخل وحسم الأزمة بوفاة الأب.

اقرأ أيضا

«مرعي البريمو» يتصدر و«مطرح مطروح» مهدد بالسقوط.. إيرادات الأفلام أمس

عن فيلم باربي.. طارق الشناوي: «الترويج للمثلية والتحول الجنسي مرفوضان تمامًا»

بعدها بدأ إبراهيم سعفان يركز أكثر فى التمثيل والتحق بمعهد التمثيل وتفوق فيه على كل زملاؤه، وبناء عليه أصبح مطلوبا فى أكثر من فرقة مسرحية، تفوق فيها جميعا، وبعدها انتقل إلى التلفزيون وقدم أعمال درامية كثيرة، ولكنها للأسف كانت أدوار صغيرة لم تكشف عن حجم موهبته الحقيقية.

من أكثر المآسي التى عاشها إبراهيم سعفان فى حياته موت 4 من أولاده وقال ابنه خالد عن تلك الواقعة دى فى تصريحات صحفية : تزوج أبى من أمى فى العام 1953، وذلك بعد قصة حب، حيث كانت جارته في شبرا، ورزقا في بداية زواجهما ببنت وثلاثة أبناء ماتوا خلال أول أربع سنوات من الزواج، بسبب الجفاف، وسبب هذا حزنا كبيرا لديهما.

كما اعترف خالد أن والده كان فى البيت على عكس الصورة التى يراها الجمهور على الشاشة، حيث تمتع بالجدية الشديدة، ولم يكن أحد يجرؤ على إزعاجه، كما أنه عُرف بطيبته الشديدة، واحترامه للجميع، لدرجة أنه حين كان يصافح أى شخص صغيرا كان أو كبير، كان لابد أن ينحنى.

وقد توفى إبراهيم سفعان في 1982 في عجمان بالإمارات، بسبب أزمة قلبية حادة، ألمت به خلال تصوير أحد الأعمال الفنية.